رياضة

لعنة البطل تضرب الجزائر مبكرًا والمغرب والكاميرون الأفضل قبل الجولة الأخيرة

 

في أبرز مفاجآت بطولة أمم إفريقيا حل منتخب الجزائر رابعًا في المجموعة الخامسة التي ضمت رفقته كل من منتخب ساحل العاج وغينيا الإستوائية وسيراليون الحصان الأسود بالمجموعة بعد مرور جولتين منها وأصبح يحتاج للفوز في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الإيفواري متصدر المجموعة من أجل ضمان فرصة الصعود للدور القادم.

وفي المجموعة الثالثة ضمن المنتخب المغربي صعوده إلى الدور الثاني من البطولة بعد أن تغلب على كل من المنتخب الغاني ومنتخب جزر القمر في حين يحتاج المنتخب الغابوني للتعادل مع منتخب المغرب لضمان الصعود كما أن مهمة المنتخب الغاني الفوز في مباراته الأخيرة أيضًا لمحاولة المنافسة على الصعود للدور القادم.

وعن منتخب مصر فيكفيه التعادل مع المنتخب السوداني لضمان صعوده كثاني المجموعة الرابعة خلف المنتخب النيجيري صاحب العلامه الكاملة بفوزين والذي سيواجه منتخب غينيا بيساو في المباراة الأخيرة من دور المجموعات الذي يحتاج للفوز.

أما في المجموعة السادسة يأتي منتخب تونس ثالثًا بفوز واحد أمام المنتخب الموريتاني صاحب المركز الأخير ويحتاج للفوز على منتخب غامبيا متصدر المجموعة للصعود في حين إنتهت فرص منتخب موريتانيا الذي لم يحقق أي نقاط ويواجه المنتخب المالي في المباراة الأخيرة من دور المجموعات.

وفي المجموعة الأولى يأتي المستضيف منتخب الكاميرون متصدرًا لمجموعته بالعلامه الكاملة وسيواجه صاحب المركز الثاني منتخب بوركينا فاسو الذي تتقلص فرصته خاصةً أن منتخب الرأس الأخضر في مباراة سهلة نسبيًا أمام متذيل المجموعة منتخب إثيوبيا الذي لم يستطع تحقيق أي نقطة في المبارتين السابقتين.

وأخيرًا تأتي المجموعة الثانية بتصدر ثنائي لكل من منتخبي غينيا والسنغال اللذان يمتلكان أربع نقاط لكل منهما وسيواجها في المباراة النهائية كل من مالاوي الباحث عن الفوز من أجل الصعود وزيمبابوي الذي أصبح لا يمتلك فرص للصعود حيث لم يحقق أي نقاط في البطولة.

Ahmed Alaa

صحفي مصري مختص بأخبار كرة القدم المصرية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى