بيت العزصحة و جمال

الممنوع علي الحامل من اكل.. وشرب.. وافعال ..

كتبت / رحاب فرج مرجان

_______________________________________________________________________

لان صحة الجنين من صحة الحامل فعلي كل سيدة ان تنتبه جيدا لما تتناوله او تشربه ومن افعالها ايضا لان للحامل وضع مختلف فهي تحتاج غالبا الي الراحة والي الحذر بشكل دائم من الطعام والشراب والافعال ما يصيبها ب الاذى هي وجنينها .

حيث قالت الدكتورة شيرين مدين، استشاري النساء والتوليد، إلى أن المرأة في الشهور الثلاثة الأولى تحتاج لاتباع نظام غذائي خاص، والتركيز على بعض الأطمعة، كما يوجد أطعمة أخرى لابد من تجنبها.

فجسم المرأة في أثناء الحمل يكون أكثر عرضة للتأثر بملوثات الطعام، مثل بكتيريا السالمونيلا والموجودة في الأطعمة غير المبسترة وخاصة الأجبان الطرية المصنوعة من اللبن غير المبستر، حيث قد تحتوي على بكتيريا إيكولاي أو الليستيريا، التي قد تسبب الإجهاض وتشوهات الجنين، اللحوم والدواجن النيئة أو غير الناضجة، مثل اللانشون والبسطرمة السلامي والببروني والروست بيف والهوت دوج والبرجر، و علي الحامل تجنب الأسماك التي تحتوي على الزئبق بنسبة عالية، مثل سمكة أبو سيف وسمك الماكريل وأيضًا الأسماك النيئة وغير المطبوخة جيدًا، مثل المحار والسوشي والفسيخ والرنجة وذلك حفاظا علي الجهاز العصبي ،

كما ان تناول التمر في الثلث الأول من الحمل قد يسبب اجهاض لانه يعمل علي تنشيط الرحم مم يسهل عملية الولاده ، لا تتناولي البيض النيئ الغير مطبوخ او المستخدم في الكعك ممنوع عليكِ لاحتوائه علي بكتيريا السالمونيلا المسببه للتشوهات والاجهاض ، كما ان بعض المشروبات يجب عليكِ ايتها الحامل تجنبها خلال الثلث الأول من الحمل المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة والنسكافية .

ويوصي الخبراء بتجنب الحامل لأحواض الاستحمام الساخنة والساونا،لانها قد تسبب تشوهات خلقية .

الانشطة التي قد تسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم للحامل : كاليوجا، والتعرض للشمس الشديدة، والرياضة الشاقة .

وايضا الملاهي لانها قد تسبب ف انفصال المشيمة, كما يجب على النساء الحوامل تجنب تنظيف فضلات الحيوانات، فهذا يمكن أن يعرضها لخطر داء المقوسات أو داء القطط الذي من شأنه ان يعرض الجنين بالعمى، الإعاقات الذهنية، تلف في الدماغ، تلف العين.

التدخين ممنوع للحامل لانه يمكن ان يسبب مشاكل أثناء الحمل وبعده كالولادة المبكرة، تشوهات خلقية، مثل الشفة المشقوقة أو الحنك المشقوق، متلازمة موت الرضع المفاجئ, مشاكل المشيمة, تناول المخدرات و العقاقير للحامل تسبب بإصابة المولود الجديد بمتلازمة الإمتناع الوليدي (NAS) مما يعرض الطفل لأعراض الانسحاب عند الولادة. بالإضافة إلى انه يمكن أن يزيد تعاطي المخدرات من خطر ولادة جنين ميت، وفقدان الحمل، والتشوهات الخلقية. يجب على النساء الحوامل تجنب رفع الأحمال الثقيلة، فبالنسبة لبعض النساء، قد يؤدي الي تمزق العضلات أو سحب العضلات، الفتق ،انخفاض الوزن عند الولادة،الولادة المبكرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق