اخبار مصررياضةكرة مصريةمواعيد مباريات

العُقدة تستمر ضد الأفيال .. الفراعنة إلى ربع النهائي

كتبت:- بسنت عصام

صعد المنتخب المصري إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون في النسخة ال ٣٣ في الفترة بين ٩ يناير الحالي إلى ٦ فبراير المقبل.

حسم الفراعنة مواجهة منتخب الأفيال ب الفوز بضربات الترجيح ٥-٤ بعدما فشل المنتخبين في هز الشباك طوال دقائق اللقاء بالوقت الأصلي والإضافي، بعد نجاح الحارس الثاني لمنتخب مصر محمد أبو جبل تصديه لركلة جزاء والذي نزل بدلاً للشناوي بعد إصابته في الخلفية.

وكان تشكيل المنتخب المصري اليوم يضم كالتالي :-

الشناوي

أحمد فتوح – حجازي – محمد عبد المنعم – عمر كمال

حمدي – النني – السولية

مرموش – صلاح – مصطفى

ويعتبر هذا الفوز هو الثامن على منتخب ساحل العاج في ١١ لقاء ضمت النتائج فيهما ” تعادلين ف مواجهتين إقصائيتين كان الفوز فيهم للفراعنة بركلات الترجيح أيضًا وذلك مقابل مكسب وحيد ل كوت ديفوار”.

تاريخ مواجهات المنتخبين يضمن النجاح الكاسح للمنتخب المصري، ف في عام ١٩٧٠ كان أول لقاء يجمع بينهم في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع وفاز المنتخب المصري مقابل ٣ أهداف أحرزهم الراحل حسن الشاذلي.

ثم في نسخة ١٩٧٤ التي كانت في مصر فاز المنتخب المصري بهدفين دون مقابل أحرزهم “حسن الشاذلي – وعلي خليل”.

وفي عام ١٩٨٠ فازت مصر بنتيجة ٢-١ أحرزهم كلًا مصر “ماهر همام – مختار مختار”.

في نسخة ١٩٨٦ فاز الفراعنة أيضًا ب ثنائية “شوقي غريب – وجمال عبدالحميد” وفازت مصر باللقب.

اما الخسارة الوحيدة ف كانت عام ١٩٩٠ وحينها خسرت مصر بنتيجة ٣-١.

لتعود المكاسب في عام ١٩٩٨ وفي دور الثمانية تحديدًا، بالفوز بركلات الجزاء بنتيجة ٥-٤ ويفوز الفراعنة باللقب.

اما في نسخة ٢٠٠٦ والتي استضافتها مصر، لعب المنتخب المصري أمام الأفيال مرتين في هذة البطولة، المرة الأولى كانت بدور المجموعات وفاز الفراعنة بنتيجة ٣-١ أحرز الأهداف كلًا من :- “هدفين لعماد متعب – وهدف لأبو تريكة”، ثم في المباراة النهائية ليفوز المنتخب المصري بركلات الترجيح ويتوج ب اللقب.

وأخيرًا كانت في ٢٠٠٨ ب مباراة نصف النهائي فاز الفراعنة بنتيجة ٤-١ سجل الأهداف “أحمد فتحي – محمد أبو تريكه – عمرو ذكي هدفين” لتفوز مصر بهذة النسخة أيضًا.

يقابل منتخب مصر المنتخب المغربي الذي حسم صعوده أمام منتخب مالاوي بنتيجة ٢-١ ب ربع النهائي يوم الأحد المقدم في تمام الساعة الخامسة مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى