فن وثقافه

بعد 17 عاماعودة الموديل المحجبة في كليب هما مالهم بينا ليل في كليب جديد

Advertisements

كتبت شيماء سلامة

في عام 2005 قدم المطرب هيثم سعيد أغنية هما مالهم بينا يا ليل” التي حققت نجاحًا كبيرًا وأثارت ضجة حينها بسبب ظهور عارضة أزياء محجبة في مقطع الفيديو.

كان تصوير الأغنية شاب بسيط مع خطيبته جالسة على كورنيش النيل وتغني لها. يرقصون بدلاً من أصواتهم

بعد 17 عاما أحيت الفنانة الشابة ضياء شاهين فكرة ظهور الموديل المحجبة في الفيديو كليب بأغنية “Fashionsta” ، واستعانت بالبلوجر جهاد المحلاوي بفكرة تصويرية بسيطة.

بمجرد مشاهدة الفيديو كليب أول ما تتذكرينه هو أغنية “هما مالهم بينا يا ليل” ، وهي أشهر وأنجح أغنية قدمت صورة الفتاة المحجبة ، وكانت فكرة جريئة عند. الوقت.

لكن أغنية “هما مالهم بينا يا ليل” لم تكن الأغنية الوحيدة التي ظهرت فيها موديل محجبة، فخلال هذه الفترة بين عامي 2005 و2006 انتشرت موضة ظهور الفتاة المحجبة سواء حبيبة المطرب أو صديقة المطربة.

استعانت المطربة جنات بالموديل المحجبة في أغنيتها “أكتر من سنة” التي طرحتها عام 2006، في هذا الفيديو كليب ظهر مع جنات مجموعة من الفتيات صديقاتها وكان من بينهن فتاة محجبة، كنقل صورة للواقع، فأي فتاة في هذا الوقت كان ضمن مجموعة صديقاتها فتاة محجبة.

كما قدم المغني محمد مهاب فيديو كليب أغنية “كل فين وفين” وظهرت معه موديل محجبة، ونرى من ربطات الحجاب “السبانش” الموضة التي كانت رائجة وقتها.

ثم تطور الوضع مع طرح أغنيات تدعو للحجاب فكان شيء طبيعي أن تظهر الفتاة محجبة مثل أغنية “اتحجبتي برافو عليكي” لحسام الحاج.

فكرة انتشار المحجبات في تصوير الأغاني في بداية الألفية الجديدة أثارت نقاشات هل هذا بسبب لفت الانتباه أم نقل للواقع، المخرج ياسر سامي والذي قدم في هذه الفترة العديد من الأغنيات المصورة قال في تصريحات صحفية إنها محاولة للفت الانتباه، ولكي يعتاد الجمهور على مشاهدة الفتاة المحجبة، لكنه أكد وقتها أنها ظاهرة وستنتهي.

ويبدو أنها كانت ظاهرة وقتها وانتهت، وعودتها مجددا ستلفت الانتباه كما حدث في الماضي.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى