فن وثقافهمؤسسة الحياة

الحياة إبداع.. أقلام تخط حروف المستقبل!

كتب- محمد خلف

 

اعلنت السبت الماضي نتائج مسابقة الحياة الأدبية (الحياة إبداع) في دورتها الثانية المهداة لاسم الراحل د. صلاح الراوي.

ضم الإعلان أسماء الفائزين الذين استقرت عليهم لجنة التحكيم المؤلفة من القاص الكبير ا. صلاح عساف، والفائز بجائزة إحسان عبد القدوس ا. عاطف عبد الرحمن، والشاعر المتخم بالجوائز ا. محمد رؤوف على النحو التالي:

جائزة قاسم عليوة للقصة القصيرة:

المركز الاول: وئام عصام
قصة: حبال الزينة

المركز الثاني: سارة الليثي
قصة: دخان

المركز الثالث: منة حسن
قصة: تمت

جائزة عبد الرحيم منصور لقصيدة شعر العامية:

المركز الأول: رضا عبد النبي
قصيدة: طعم الغياب

المركز الثاني: هند محسن
قصيدة: الرقصة الاخيرة

جائزة عباس علام للنص المسرحي القصير:

المركز الثاني: ابراهيم محمد
مسرحية: متى تشرق الشمس

وقررت اللجنة حجب المركز الثالث في فرع قصيدة شعر العامية بسبب مخالفة النص الذي استقرت عليه اللجنة لشغل المركز لشروط المسابقة حيث اتضح ان النص منشور ضمن ديوان متعاقد عليه للمشاركة في معرض ٢٠٢٢ مما أدى لاستبعاده وعدم صلاحية اي من النصوص المشاركة للحلول محله.

كذلك حجبت اللجنة المركز الثالث في فرع النص المسرحي القصير لعدم صلاحية باقي الأعمال لحيازة المركز، وانسحب المشارك الفائز بالمركز الأول ليصبح الفائز المكرم الوحيد هو صاحب المركز الثاني ابراهيم محمد عن نصه متى تشرق الشمس.

أعلِنت المسابقة في أكتوبر الماضي واستمر استقبال الأعمال حتى نهاية نوفمبر ليبدأ تقييم الأعمال قبل إعلان النتيجة في الأول من يناير.

تشارك دار المحتوى العربي رعاية المسابقة بطباعة كتاب يضم الأعمال الفائزة وتشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب ضافة لباقي المعارض المحلية والدولية التي تشارك بها الدار

سوف يتم الإعلان عن حفل لتكريم الفائزين والاحتفاء بهم وتسليمهم جوائز المسابقة خلال الفترة القادمة كما ينتظر الكشف عن غلاف كتاب المسابقة الذي قامت بتصميمه الى جانب التصميمات الدعائية للمسابقة المصممة فرح النجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى